الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تفاصيل البرايم الثامن + صور البرايم الثامن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 305
العمر : 27
الموقع : http://elmagic.7olm.org/
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : تمام
  :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 172971
تاريخ التسجيل : 05/03/2009

مُساهمةموضوع: تفاصيل البرايم الثامن + صور البرايم الثامن   الجمعة 10 أبريل 2009 - 23:58


+
----
-

تفاصيل البرايم السابع من ستار اكاديمي 6 :

انطلق البرايم الثامن من ستار اكاديمي بتقرير بالاسود والابيض عن الطلاب وكما دائما يحكي حلمهم الكبير وهو حصد اللقب الارفع في مجال الفن في العالم العربي , وقد دخل الطلاب بحماس شديد مسرح ستار اكاديمي لتحقيق الحلم المشترك , وادوا بداية نشيد الاكاديمية لهذا الموسم 'الليلة جينا' , وقد تحرك الطلاب بخطوات ثابتة , باستثناء النومينيز الثلاثة خولة , زاهر وناصر , الذين بقيوا بداخل جدران الاكاديمية بانتظار تصريح الدخول لاداء الفقرة الخاصة بهم.

وانطلق الفنان طوني حنا في اولى اللوحات الفنية هذه الليلة مع صوت صراخ الجمهور في المدرجات , وغنى "طل السهر" بصوته الجذاب , وقد رافقه الغناء ميشال قزي من لبنان وبسمة بوسيل من المغرب واية عبد الرؤوف من مصر , وكان الصوت الاجمل لبسمة والتي تدرك ان لديها واحد من اجمل الاصوات في الاكاديمية.

هيلدا سالت طوني عن صحته , فقال لها "الحمد لله" .. وقد تطرق طوني حنا الى حيواناته التي يربيها في بيته , وقال انني اتعامل معها مثل الانسان , والقصة قصة وفاء.
ثم انتقلت الكاميرات الى اجواء داخل الاكاديمية لتظهر زاهر وناصر وهما يجلسان بانتظار تاشيرة دخولهما الى المسرح , كذلك الامر بالنسبة لخولة التي ظهرت عليها ملامح القلق , ولا حاجة للتوضيح , فواحد من بينهما سيغادر هذه الليلة .



برفقة لوحة استعراضية تظهر الحياة القروية الشعبية غنت اية عبد الرؤوف من مصر اغنية "دق الكف" للفنانة اللبنانية صباح , اداء اية كان مقبول نوعا ما , هناك تقدم في خامة صوتها , ولكن تبقى بحاجة الى التقدم اكثر لكي تستطيع منافسة زملاءها في الاكاديمية , لكن من ناحية ثانية اية تتمتع بقدرة حضور جيدة وتوافق مع حركات الكاميرا ما لا نجده عند كل الطلاب.

ثم عرض تقرير عن النومينيز , بداية مع ناصر والاخطاء : عصبية غير منضبطة , ضياع وقلة تركيز في الامتحان . ثم زاهر من تونس والاخطاء : سقط عن السلم الموسيقي , كسر اللحن ونشز في البرايم. والنومينه الثالث في هذا الاسبوع خولة , والاخطاء : مصابة بحالة ارتخاء , وعندها عوارض عدم انضباط.


مباشرة بعد التقرير , صعد الطلاب النومينيز على المصعد الخاص من خلف كواليس البرايم , بداية غنى زاهر "دونت يو ووري" , بصوته الذي حتى الان نقول ان بامكانه الوصول من خلاله بعيدا نحو النجومية العالمية , ثم غنى مقطع ناصر مقطع لاغنية راب , ولكن لدينا ملاحظة لناصر الذي نحبه , ان بامكانه تطوير امكانياته بواسطة اغاني الراب التي يقوم بتجهيزها , فهناك امكانية لدمج الكلمات والصوت مع معزوفات اكثر تاثيرا ونامل ان يتم ذلك قريبا , وفي النهاية غنت خولة "الدنيا حلوة" لنانسي عجرم بشكل عادي وغير ملفت.

وقد تطرقت هيلدا بعد ذلك الى اليسار كاركالا للتطرق الى لغة الرقص الكلاسيكية والمعاصرة .. حيث قامت اليسار بتوضيح هذه النقطة امام الملايين من الجمهور عبر شاشات التلفاز.


ثم دخل النجم العالمي خوليو ايغلاسياس وقدم واحدة من اجمل اغنياته , ومن لا يتاثر وهو يسمع نبرة صوته النادرة , حيث رافقه محمد باش في غناء "يو اولويز ان ماي ماين" وبدى باش فنان في بداية المشوار فعلا مقارنة بالاسطورة ايغلاسياس الذي اتحفنا بتواضعه وبساطة شخصيته.

وقد تحدثت هيلدا خليفة مع خوليو وسالته , ماذا تحلم وانت في القمة ؟ فاجابها : "انا جدا مسرور اولا بوجودي في لبنان , وحلمي ان تبقى الموسيقى الخاصة بي في قلب الكبار والصغار".



وفي تابلو جديد , بداخل ستارة من الكريستال , اطلت الطالبة ديالا عودة , لتقدم اغنية "انا ليك" للنجمة اللبنانية اليسا , ولكن مهلك يا ديالا !! في الطريق الى النجومية لا ينشزون , اليس كذلك .. وهذا ما حدث معها , الامر الذي يبين الحقائق على البرايم , فديالا بحاجة الى الكثير من التدريب لكي تصل الى الهدف المنشود , خصوصا انها بدت مرهقة اثناء الغناء.

بعد ذلك عرض تقرير عن دعوة وزارة السياحة اللبنانية الى رحلة للتعرف على المعالم السياحية اللبنانية , بدايتها مع ترويقة "وجبة صباحية" , غنوا ورقصوا .. ومن بين المواقع التي زاروها كان البقاع وبلعبك , وقد شاهدوا لوحة تراثية اصيلة , وقد رحب بهم وزير السياحة بنفسه , وشرح لهم عن زحلة , واعرب عن شعبية برنامج ستار اكاديمي الذي يتابعونه من شتى انحاء العالم.

وقد شكرت رولا سعد وزارة السياحة على هذا النهار الذي قضاه الطلاب والاساتذة معا , وقالت انه يوم لن ينتسى ابدا.


وعاد من جديد النجم العالمي خوليو ايغلاسياس ويرافقه النومينيه زاهر من تونس , ليقدم اغنية اخرى , اتحفت الجمهور باحساسها العميق , حيث طلت في اللوحة من خلفهم على الشاشة المركزية صورة خيال للقمر , وعليها يظهر حبيب وحبيبته يتبادلان الرقص الكلاسيكي والرومانسي . زاهر غنى بصورة مقبولة , ولكن خوليو سيطر على الاذان بروعة نطقه للحروف وتحريك ملامح وجهه باتجاه الاحساس الحقيقي , لكن هذا لا يعني ان زاهر لم يقدم المطلوب , لا بل زاهر يجيد الغناء بالفرنسية ولكن امكانياته ما زالت كفنان مبتدء.


بعد ذلك عرض تقرير عن انتهاء ولاية ميشيل قزي في تراس مجلس الطلاب , حيث التنافس الجديد بين لارا من مصر وابراهيم من الكويت , وبعد الانتخابات , وبعد الادلاء بالاصوات , فازت لارا بالرئاسة خليفة لميشال قزي الذي تراسها مجلس الطلاب من قبلها.

وقد اعتلت لارا مسرح ستار اكاديمي هذه الليلة , لتتسلم جائزتها وهي عبارة : عن القاسم المشترك بين النجمات العالميات , وبكلمات اكثر بساطة هي : كلب صغير كذلك الذي تحمله النجمات العالميات , كلبونة صغيرة ترتدي شبرات لطيفة , وقد اسمتها لارا "فيكسي". وسالت رولا سعد لارا ما اذا كانت تريد ان تواصل ترأس مجلس الطلاب لاسبوع اخر , فقالت "بليز وعينيها تتجه نحو الطلاب , ما معناه ان تريد اسبوعا اخر في رئاسة الاكاديمية".

لوحة استعراضية جديدة هذه الليلة وهي على شكل غرفة عمليات , غنت تانيا "كيف اداويك" للنجمة اللبنانية نجوى كرم , وهي ترتدي زي ممرضة , ويرافقونها راقصين وراقصات يرتدون الزي الرسمي لغرف العمليات , تانيا صوتها عادي ليس به نوع من التميز , ولكن بسمة التي انضمت اليها في الجزء الثاني للاغنية , اثبتت انه اذا كان هناك من يبحث عن الصوت الجميل , فهي اجدر بان تكون النجمة القادمة , والامر مثبت بصورة فعلية على المسرح وامام الملايين من المشاهدين , ولكن هناك نقطة ملفتة نشير اليها , وهي ان الممرضات في المستشفى لا يرتدين زي قصير بهذا الشكل ..



والتقارير مستمرة هذه الليلة , حيث عرض هذه المرة تقرير عن ناصر ابو لافي , تدريباته واستعداداته والتحضيرات المستمرة والمشاركة بينه وبين لارا من مصر . ومباشرة بعد التقرير اطلت لارا من جديد لتقدم ثالث مشاركة تعاونية مع ناصر ابو لافي من الاردن , حيث قدموا استعراض جديد على المسرح مع اغنية غربية , وفي لب المسرح كنبة حمراء ومن خلفهم وفي اعلى المسرح اضاءة مشعة تدهش الحضور , النتيجة : لارا تجيد الغناء باللغة الانجليزية وحركاتها حيوية جدا , ناصر : يجيد غناء الراب والحركة السريعة. وبراينا هذه المرة اللوحة لم تكن بالقدر الكافي.

وديع تحدث عن سرعة واجادة حفظ الاغنية , وقال : "الامر مربوط بالاغنية ونوعها وما اذا كان الطالب يعرفها من قبل , وايضا على قدرة الاستيعاب , والطالب لا يحفظ اغنية كاملة طول الوقت , فاحيانا يحصل الطالب على مقاطع من الاغنية".



ثم عاد النجم اللبناني طوني حنا ليقدم اغنيته "خطرنا على بالك" , وقد نزل الدرج ليعلو المسرح بصورة استعراضية جميلة , فمهما كبر بالسن , روحه تبقى شبابية وهو يبدو لنا ابن عشرين فقط .. وقد رافقه الطالب ابراهيم الدشتي من الكويت , الذي تعجبنا رزانته وروحه , حيث يبدو لطيفا في تصرفاته , وهو خفيف على القلب , وايضا لا ننسى انه يتمتع بصوت جيد , يمكن ان يحوله الى فنان حقيقي في نهاية المطاف , وقد اجاد ابراهيم الليلة استغلاله , وقد انضم الى طوني حنا وابراهيم الطالب عبد العزيز من السعودية , الذي احسن الاداء تماما كما ابراهيم. ولكن قبل ان نختتم هذه الفقرة نقول "كل الاحترام للفنان طوني حنا وهو ظاهرة نادرة في سما الفن اللبناني , وفعلا احسنتي يا رولا سعد الاختيار".


المسرح ينتقل الى الهند في واحد من اجمل اللوحات الاستعراضية , حيث يشارك مجموعة من الطلاب والطالبات اللوحة الراقصة على ايقاع اغنية "تاج محل" الهندية الرائعة.


وانتقال جديد نحو كواليس البرايم الماضي (السابع) من خلال تقرير يركز على حالة الطلاب وراء الكواليس , وقد اظهر التقرير مديرة الاكاديمية رولا سعد وهي تشرح وترفع معنويات الطلاب قبل انطلاق البرايم السابع , كل طالب يبحث عن علم بلاده او عن اهله واصحابه , والاهم من ذلك ان الكل ينتظر الظهور على المسرح , وقد اظهر التقرير وقوع هيفاء وهبي خلف الكواليس واصابتها في قدمها , كذلك اظهر التقرير واحد من الاخطاء التي وقعت , حيث نسيت تانيا تشغيل الميكرو "الميكرفون" اثناء الغناء مع هيفاء , كذلك اظهر التقرير عصبية ميشال رماح الذي قرر الانسحاب من ستار اكاديمي.

عودة اخرى على المسرح كانت للفنان طوني حنا الذي نعتبره هذه الليلة ثمرة البرايم , حيث تذوقنا فنه الرفيع وقدراته الجبارة , حيث يخرج صوته العريق دون ان يبذل المجهود الكبير , وقد رافقه الغناء يحيى من الاردن , الذي يفيح من صوته التقدم , ونتوقع له التقدم اكثر واكثر , ولكن لرفع اسم الاردن عليه بذل اكثر واكثر من المجهود , ولكنه تاقلم وتناسق جيدا مع طوني حنا.

اما نتائج التوب 5 لهذا الاسبوع :


1- بسمة : اداء فني رائع , صوت قادر على غناء كافة انواع الاغاني.

2- اية : صوت متين , وثقة بالنفس على المسرح.

3- لارا : شخصية فنية ملفتة , وتعرف كيف تثبت نفسها , ولديها شخصية مميزة

4- يحيى : ادى اغنيتين في البرايم الاخير بشكل ملفت.

5- ديالا : نجحت في الاختبار , بعد ان استبدلت اغنيتها باخرى ساعات قبل البرايم.

وطبعا بسمة ستحصل على جائزة بفضل الجهد الذي تبذله كل اسبوع , وهي لثاني مرة في المقدمة .. وجائزتها عبارة عن : تحقيق امنية والدتها .. وجائزتها هي رحلة الى ايطاليا ..
_________________

+
----
-
























































_________________

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmagic.7olm.org
 
تفاصيل البرايم الثامن + صور البرايم الثامن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: شبكة الماجيك عالم من التغير :: كلام فى الجد-
انتقل الى: